السياسات 1

 

مدرسة جرين بارك

” تمكين الطلاب من التعلم الذي ينفعهم في حياتهم والسعي للتميز لكي يساهموا بشكل إيجابي في النشاط المجتمعي العالمي”.

 مدرسة جرين بارك

 

دليل السياسة والنهج


 

 

سياسة سلوك الطلاب وانضباطهم

أفضل يوم في حياتك وحياتي هو عندما نتحمل مسئولية سلوكنا الكاملة، هذا هو اليوم الذي ننضج فيه بالفعل.

جون سي ماكسويل

  1. الأساس المنطقي:

تمثل هذه السياسة مدونة السلوك والانضباط الخاصة بالمدرسة.

  1. الأهداف:

 في مدرسة جرين بارك، نهدف إلى الآتي:

  • تحفيز الأطفال ورفع تقديرهم لأنفسهم.
  • تقييم إنجازاتهم والتعبير عن تقديرنا لاجتهادهم وحسن سلوكهم.
  • رفع سقف توقعاتنا بشأن سلوك التلاميذ وتشجيعهم على تحمل مسئولية تصرفاتهم.
  • توفير بيئة تعليم مناسبة للأطفال يحترمونها جميعًا بحيث تكون آمنة مع أملنا أن يشعر فيها التلاميذ بالسعادة والراحة والثقة.
  • تشجيع جميع التلاميذ على تطوير ضبط النفس والوعي واحترام احتياجاتهم وحقوقهم واحتياجات غيرهم وحقوقهم ومراعاة سلوكهم تجاه الأشخاص والممتلكات والبيئة.
  • ضمان أن جميع البالغين يمثلون قدوة حسنة يحتذي بها الأطفال وضمان توفر بيئة إيجابية للتعلم يمكن لكل طفل خلالها تعظيم قدراتهم.
  • التأكيد على أهمية تلقي الأطفال للعلم في بيئة مستقرة منظمة، وللوصول إلى هذه الغاية يتوقع من الأطفال أن يلتزمون بالأدب والتعاون والاجتهاد.

بينما نحن نطور ضبط النفس ونقدم للتلاميذ مكافآت لتشجيعهم على العمل بجد وتهذيب سلوكهم، ندرك أن العقاب يعتبر ضروري في بعض الحالات.

  1. التوقعات الخاصة بطاقم العمل

لكل عضو من أعضاء طاقم العمل بمدرسة جرين بارك  دور مهم جدًا فيما يتعلق بالسلوك والانضباط بالمدرسة والالتزام بمدونة قواعد الممارسة كالتالي:

  • يجب أن يتحمل جميع أعضاء التدريس وباقي طاقم العمل مسئولية الحفاظ على الأخلاقيات والانضباط في المدرسة لتوفير بيئة متماسكة.
  • الثناء عند الاقتضاء.
  • لفت الانتباه إلى السلوك الجيد.
  • يجب شرح القواعد بطريقة إيجابية وبيان الأساس المنطقي لها. ويجب أن يقوم التلاميذ بدور مهم في إعداد قواعد المدرسة والفصول الدراسية.

 

  • يجب وضع نظام متوازن من المكافآت والعقوبات.
  • التعبير عن الاستياء والانزعاج والغضب من السلوك ورفضه وليس من الطفل الذي يستمر تقديره كشخص.
  • تجاهل التصرفات التافهة التي يقصد بها جذب الانتباه عند عدم انتهاكها لحقوق باقي التلاميذ في الفصل الدراسي.
  • الحد من المواجهة غير الضرورية أو النقد المفرط أو الإحراج.
  • يجب أن تكون كل الردود عادلة ومقبولة.
  1. التوقعات الخاصة بالتلاميذ:

نحن نتوقع من الأطفال في مدرسة جرين بارك ما يلي:

  • مناداة / الإشارة إلى كل أعضاء طاقم العمل وإلى زملائهم بطريقة مهذبة وباستخدام أسمائهم.
  • التزام الأمانة وتحمل مسئولية تصرفاتهم ونتائجها.
  • الوصول إلى المدرسة في الموعد المحدد مع الالتزام بالزي الرسمي للمدرسة والسلوك الإيجابي في العمل.
  • السير حول المدرسة ودخولها والخروج منها بطريقة منتظمة.
  • إظهار ضبط النفس وعدم الرد بغضب في أي وقت.
  • إظهار العطف والتسامح تجاه الآخرين دون اعتداء عقلي أو عاطفي أو بدني.
  • إظهار الأخلاق الحميدة (ككلمة: من فضلك وأشكرك).
  • عدم القسم أو استخدام لغة سيئة.
  • عدم مقاطعة الآخرين أثناء حديثهم.
  • تحمل مسئولية الحفاظ على بيئة التعلم مرتبة ونظيفة واستخدام صفائح القمامة المتوفرة لهمز
  • العناية بممتلكات المدرسة ومعداتها واستخدامها بطريقة صحيحة وبحرص.
  • استخدام المرافق الصحية بشكل مناسب وغسل اليدين بعدها.
  • عدم مغادرة أرض المدرسة طوال ساعات الدراسة إلا تحت إشراف أحد أعضاء طاقم العمل.
  • عدم جلب أي ألعاب أو عناصر أخرى ذات قيمة إلى المدرسة دون الحصول على إذن بذلك.
  • عدم مضغ اللبان في المدرسة.
  • عدم ارتداء مجوهرات (يسمح للفتيات بارتداء حلق صغير أو حذاء ببروز).
  • عدم وضع مستحضرات تجميل أو طلاء أظافر.
  • ممنوع استخدام الهاتف المحمول بالمدرسة.

يتم تذكير الأطفال دائمًا بهذه التوقعات بطريقة إيجابية أثناء فترات التجمعات بصفة أسبوعية.

 

 

 

 

  1. السلوك داخل الفصول الدراسية

في مدرسة جرين بارك، نرى أن استراتيجيات التدريس الإيجابية تساعد على منع السلوك التخريبي، حيث يكلف الأطفال بأعمال تتناسب مع احتياجاتهم لكي يتم تطوير تقديرهم لأنفسهم وثقتهم بها. ويجب أن يشعر الطالب أنه عنصر أساسي بالمدرسة حتى لا يشعرون بالحاجة إلى إحداث تخريب.

وبالتالي، في الفصول الدراسية الخاصة بالمدرسة، يتم اتباع الآتي:

  • يتم وضع الإجراءات الروتينية بوضوح ومشاركة الأطفال في هذه العملية.
  • يتوقع من الأطفال المشاركة في جميع الأنشطة بأسلوب إيجابي.
  • يتم وضع توقعات ثابتة للتعلم.
  • يعرض مدرس الفصل القواعد بشكل واضح على التلاميذ في الفصل في أقرب فرصة ممكنة ويذكروا التلاميذ بها بصفة دورية ويوضح للتلاميذ المتوقع منهم.
  • تتفق المهام التي يتم تكليف التلاميذ بها مع قدراتهم لضمان نجاح كل الأطفال فيها. ويتم تعريف الطفل بأهداف التعلم في كل درس ووضع معايير للنجاح عند الاقتضاء لضمان أن الأطفال يدركون ما يتعلمونه وكيفيته وسببه.
  • يتم الإصغاء للأطفال والاهتمام بكلامهم.
  • سيدرس مدرس الفصل بيانات كل طفل في الفصل بقدر الإمكان.
  • سيضمن مدرس الفصل دعم أي طفل مضطرب عاطفيًا من خلال إخبار كل الأشخاص المحيطين به (كناظر المدرسة وطاقم العمل وغيرهم) بذلك لاتخاذ الإجراء اللازم.
  • يلتزم مدرس الفصل بالمرونة بحيث يسيطر على رده المواقف التي لا يستطيع الطفل السيطرة عليها إلا بشكل بسيط (كالتأخير ودفع المصاريف وغيرها)
  1. المكافآت

في مدرسة جرين بارك، هناك تأكيد على النهج الإيجابي لإدارة السلوك. سيتم تشجيع التلاميذ ومدحهم وتجنب النقد السلبي، وعند الحاجة إلى النقد سيكون بشكل بناء في نهجه ويشمل النصيحة بكيفية تحسين السلوك.

يتم وضع أنظمة مكافآت لكل تلميذ في المدرسة ، ولكن لا يتم مكافأتهم بالحلوى لتشجيعهم على الأكل الصحي.

  1. التخطيط للتدخل والعقوبات

هناك عدد من الاستراتيجيات خلال الفترة الدراسية لمعالجة السلوك السيء للتلاميذ ويتم تشجيع المدرسين على تطوير أساليبهم لتتناسب مع عمر ونضج الأطفال بالفصول الدراسية، ولكن جميع طاقم العمل بالمدرسة يتبع نفس النظام الخاص بالتدخل عند الضرورة وهو كالتالي:

 

 

 

  1. التركيز على التعليم:

يشمل تجاهل السلوك السيء وملاحظة الأطفال في دراستهم وتعلمهم ولكن من الضروري أيضًا التخطيط الجيد للتعلم والتنويع فيه لكي يركز الأطفال في دراستهم.

 

  1. التدخل غير اللفظي:

غالبًا ما تكفي نظرات مدرس الفصل أو تحريك رأسه لردع الأطفال من الإزعاج الزائد.

  1. التدخل اللفظي:

يقصد به تحذير التلميذ ولكن يلزم أن يكون هذا التحذير مرتبط بالتعلم أو الاستفهام عن شيء.

  1. تأخير المواجهة:

يجب تجنب المواجهة أمام الجمهور إن أمكن. ويجب إعطاء الأطفال فرصة المشاركة في التعلم للوصول إلى حالة الربح للجميع.

  1. النتائج:

يعتمد التحذير من نتائج السلوك السيء على “الاقتناع وليس الشدة”. يجب أن يفهم الأطفال النتيجة التي ستحدث بالتأكيد عند البدء في الانضمام للدرس أو عدمه (وهي أنهم لن يستعيدوا الاستراحة بسلوك جيد).

 

 

تتمثل النتائج فيما يلي:

 أ. ضياع وقت الاستراحة: يلزم الأطفال البقاء هادئين لأخذ وقت الاستراحة الخاص بهم.

ب. محاضرات تأديبية: إذا استمر التلميذ في التصرف بطريقة غير لائقة برغم تحذيره مرتين في الفصل يتم طرد التلميذ المذكور من الفصل وحضوره ” محاضرة تأديبية” وتكليفه بواجبات دراسية لإتمامها طوال وقت هذه المحاضرة ويقضي التلاميذ هذه المحاضرة في مكتب مدير المدرسة.

ج. تدخل مدير المدرسة: إذا استمر التلميذ في التصرف بطريقة غير لائقة أو القيام بحادثة أكثر خطورة سيتدخل المدير المسئول.

د. مهام كعقاب: قد يناسب بعض التلاميذ تكليفهم بمهمة كعقاب على سلوكهم غير اللائق، ويجب أن تكون هذه المهمة مفيدة وليست ممتعة للتلميذ أو يعتبرها مكافأة. يقرر مدرس الفصل أو مدير المدرسة طبيعة هذه المهمة ووقت قيام التلميذ بها (كتنظيف الملعب وإعادة ترتيب الكتب بمكتبة الأكاديمية).

هـ. الحبس: إذا أصر التلميذ على سلوكه السيء، قد يتم حبسه بعد فترة الدراسة وإعطائه خطاب لولي أمره لإخباره بسلوك الطفل السيء وضرورة حبسه موقع من مدير المدرسة.

تتمثل أسباب إصدار الحبس فيما يلي:

  • الإصرار على التصرف بجرأة.
  • الإصرار على السلوك التخريبي.
  • السلوك الذي يعرض الآخرين للخطر (التشاجر الدائم والسلوك العدواني تجاه الآخرين).
  • الإصرار على مخالفة قواعد المدرسة أو الفصول الدراسية.

 

  • عدم احترام البالغين داخل المدرسة
  • الإصرار على الامتناع عن أداء الواجب المنزلي أو إحضار دفاتر الواجبات إلى الفصل.

 هناك ثلاثة مراحل لحبس التلميذ في أي مرحلة من الفصل الدراسي، وهي ضمان إصدار خطاب تحذير إلى ولي أمر التلميذ / التلميذ يتم متابعته في ملف التلميذ وكذلك يضع مدير المدرسة  مع التلميذ وولي أمره ومدرس الفصل “أهداف السلوك” الخاصة بالتلميذ – ويصبح التلميذ “تحت الملاحظة”.

  1. الاعتداءات

من خلال الاجتماعات ورواية القصص وغيرها من المناهج، يتم شرح فلسفة احترام الآخرين ومساعدة وحماية من هو أصغر أو أضعف منا. لا تتسامح مدرسة جرين بارك  في أي اعتداء ويتم الإبلاغ عن أي حادثة اعتداء وتسجيلها.

إذا أبلغ ولي أمر الطفل أو الطفل نفسه عن أي اعتداء عليه، يتم اتباع الإجراءات المحددة في “سياسة منع الاعتداءات”.

 

 

  1. الفصل الفوري:  

في بعض الأحيان، يكون من الضروري فصل التلميذ من مدرسة جرين بارك بقرار فوري، ولا يجوز أن يتخذ قرار فصل الطفل من المدرسة إلا مديرها. هذا الإجراء استثنائي ويتعلق بصفة عامة بالسلوك المتطرف للتلميذ الذي يمثل مخالفة كبيرة لقواعد المدرسة، ومع ذلك يحق لمدير المدرسة استثناء أحد الأطفال إذا كان فصله سيهدد صحة الآخرين أو سلامتهم ورفاهيتهم أو تعليمهم.

تشمل المخالفات المذكورة ما يلي:

  • إهانة عضو من طاقم العمل أو تلميذ آخر.
  • حيازة مواد غير مشروعة (كالسجائر) أو أسلحة هجومية (كالسكين) أو أي شيء يحتمل ان يكون خطير.
  • الاعتداء الجسدي أو غير اللائق على زميل.
  • الإصرار على الاعتداء (التخويف المستمر للتلاميذ الآخرين أو الاعتداء البدني أو العاطفي أو اللفظي عليهم)  
  • رفض التعاون مع طاقم العمل عند تأثير ذلك بالسب على تعليم التلميذ أو رفاهيته أو تعليم زملائه أو رفاهيتهم.
  • إحداث أضرار جسيمة في ممتلكات المدرسة أو الاعتداء عليها.
  1. التنقيح

تخضع هذه السياسة إلى التنقيح سنويًا.

 

 

 

سياسة منع الاعتداءات

“تدمير الآخرين لن يساعدك على الوصول إلى القمة”

  1. الأساس المنطقي:

في مدرسة جرين بارك، نهتم بإقامة علاقات جيدة بين كافة أفراد المجتمع المدرسي ونأخذ أي ادعاء بالاعتداء بجدية. يجب معالجة أي طفل يتم الاعتداء عليه طالما أدرك ذلك. يجب أن يدرك كل طاقم العمل والتلاميذ وأولياء الأمور الآثار السلبية للاعتداء على الأفراد والمدرسة بصفة عامة والعمل نحو ضمان أن الطالب يستطيع العمل في بيئة التعليم بدون خوف.

غير مسموح بأي اعتداء في مدرسة جرين بارك.

نحن نتخذ موقف صارم ضد الاعتداء في أي وقت حيث أنه يدل على عدم تقدير مشاعر الآخرين، كما يمكنه أن يسبب اكتئاب شديد يؤدي إلى رفض التلاميذ الذهاب إلى المدرسة أو في الحالات القصوى محاولة إضرار أنفسهم.

  1. الأهداف:

تهدف هذه السياسة إلى خلق بيئة يمكن خلالها للتلميذ أن ينمو يزدهر بدون خوف. لكل تلميذ الحق في أن يشعر بالأمان داخل المدرسة وخارجها.

نحن نهدف إلى:

  • ضمان أن الأطفال يتعلمون في بيئة داعمة وراعية لهم وآمنة دون الخوف من الاعتداء عليهم.
  • إظهار أن المدرسة تتعامل بجدية مع الاعتداء ولا تتسامح فيه أبدًا.
  • اتخاذ الإجراءات اللازمة في الحوادث الخاصة بالاعتداءات.
  • التوضيح لكل التلاميذ وطاقم العمل أن الاعتداء غير مقبول تمامًا.
  • توفير بيئة يشعر الأطفال خلالها بالثقة بالبالغين.
  • رفع سلوك التلاميذ الإيجابي (وأيضًا إدارة الخلاف).
  • ضمان أن كل طاقم العمل على دراية بواجباتهم تجاه من هم تحت رعايتهم وأنهم مسئولين عن تنبيههم بعلامات الاعتداء.
  • ضمان أن كل طاقم العمل على دراية بالإجراءات في جميع الأوقات.
  1. تعريف الاعتداء:

الاعتداء هو سلوك الفرد أو المجموعة يتكرر لمرات عديدة يتعمد من خلاله أن يجرح فرد آخر أو مجموعة أخرى جسديًا أو عاطفيًا. في مدرسة جرين بارك يتم التعامل مع أي شكل من أشكال الاعتداء بجدية والتعامل معه بشكل مناسب. يمكن أن يحدث الاعتداء بين التلميذ وزملائه أو بينه وبين طاقم العمل أو بين أفراد طاقم العمل بشكل فردي أو جماعي وجهًا لوجه أو بشكل غير مباشر أو باستخدام أساليب اعتداء إلكترونية. نحن ندرك أن كل الأطفال يحدث بينهم خلافات من وقتٍ لآخر، وهذا لا يعتبر اعتداء.  

 

 

نوضح أربعة أنواع من الاعتداءات

  • الجسدي: الضرب، الركل، أخذ أو إخفاء المتعلقات الشخصية
  • اللفظي: التنابز بالألقاب، المضايقة، الإهانة، كتابة أو إرسال ملاحظات أو رسائل غير مستحبة، وتشمل البلطجة الإلكترونية
  • الحسي: التصرف الغير ودود المتعمد، باستثناء، النظرات الغير لائقة ونشر الشائعات.
  • الإلكتروني: إساءة استخدام البريد الإلكتروني والأنترنت والمحادثات، تهديدات باستخدام الهاتف المحمول عن طريق إرسال رسائل نصية، المكالمات، مواقع التواصل الاجتماعي.

 

أنواع العنف المحددة:

  • الاعتداءات المتعلق بالعرق أو اللون، الدين أو المعتقدات أو الثقافة
  • الاعتداءات المتعلق بتعليم الأشخاص ذو الاحتياجات الخاصة أو المعاقين
  • الاعتداءات المرتبط بالمظهر أو الحالة الصحية
  • الاعتداءات الجنسي
  • الاعتداءات عن طريق استخدام وسائل الاتصال الإلكترونية.

 

 

أنماط الاعتداءات وتشمل:

  • الترهيب والإيماءات الغير مهذبة
  • النظرات- مثال علي العنف الغير اللفظي
  • التهديدات و الابتزاز
  • النميمة والخبث والاستبعاد من الجماعة
  • قص الحكايات بغرض التسبب في المتاعب
  • رسائل أو نصوص التهديد في غرفة الدردشة

 

الأعراض والعلامات:

  • يمكن أن يشير الطفل عن طريق استخدام الإشارات أو التصرف بسلوك معين أنهم يتعرضون للمضايقات والترهيب. ينبغي أن يكون العاملين علي دراية بمثل هذه الإشارات المحتملة والبدء في التحقيق اذا قام الطفل
  • بعدم الرغبة في الذهاب إلي المدرسة
  • يصبح منطوي وقلق ومضطرب أو انعدام الثقة بالنفس
  • البدء في التلعثم
  • محاولة أو التهديد بإيذاء نفسه
  • البكاء أثناء النوم ليلا/ أو رؤية كابوس/ التبول اللاإرادي
  • الشعور دائم بالتعب والمرض في الصباح
  • انخفاض مستوي تحصليه الدراسي
  • الرجوع إلي المنزل بملابس ممزقة أو كتب بالية
  • فقدان وضياع أدواته و متعلقاته
  • وجود كدمات وجروح غير مفسرة
  • التوقف عن الأكل أو الأكل بشراهة
  • يخاف من قول ماذا حدث
  • يخاف من الذهاب إلي أو من المدرسة
  • تغير النظام الحياتي العادي

 

تتضمن مدرسة جرين بارك أن جميع موظفيها علي دراية تامة بالأعراض المذكورة بعالية وسوف يبلغوا علي الفور بأي شكوك في وجود أي اعتداء إلي الشخص المسئول

 

4- دور الموظفين

مدير المدرسة سوف يقوم:

  • بالتأكد من أن كافة الموظفين لديهم الفرصة في مناقشة الاستراتيجيات و
  • مراجعتهم بشكل منتظم
  • تحديد الاستراتيجية والإجراءات
  • مناقشة وتطوير تلك الاستراتيجيات والإجراءات مع مالك مدرسة جرين بارك
  • التأكد من أن الموظفين علي دراية تامة ومؤهلين ومدربين
  • التأكد من أن الموظفين، الآباء والتلاميذ يأخذون بعين الاعتبار كافة الإجراءات والتعليمات
  • إبلاغ مالك مدرسة جرين بارك
  • تحمل مسئولية الإدارة اليومية للسياسات
  • التأكد من أن الاستراتيجيات والإجراءات إيجابية وتساعد الأطفال المتعرضون للمضايقات والمشاغبين
  • الإحالة و التنسيق مع المختصين اذا اقتضي الأمر
  • إعداد التدريب الطلابي المناسب، وتحديد التدريب المناسب لأشراك الآباء في حل المشاكل
  • حفظ السجلات

 

المدرسين سيقوم ب:

  • تحمل مسئولية التواصل مع مدير المدرسة بخصوص حوادث الاعتداءات علي الطلاب في فصولهم
  • المشاركة في أي استراتيجية للوصول إلي الحل
  • تدريس برنامج مكافحة الاعتداءات من خلال محاضرات الصحة والسلامة والبيئة/الدروس الجماعية

 

 

يقوم العاملين

  • بمراجعة وإتباع السياسات والإجراءات ذات الصلة
  • الاحتفاظ في السجلات الخاصة بنماذج وقائع الاعتداءات
  • ملاحظة والتحدث بشكل مستمر مع الطلبة
  • التعامل مع الحوادث وفقا لهذه السياسة
  • الإبلاغ عن كافة حوادث الاعتداء

 

ينبغي علي الموظفين إتباع الأسس التالية:

  • من الهام أن يستمعوا إلي الأطفال الذين تعرضوا إلي الاعتداء
  • من الهام ملاحظة أن الأطفال يمكن أن يتعرضوا إلي الاعتداء بطرق مختلفة
  • اذا شعر الطفل بالحزن، يتم تشجيعهم علي التحدث إلي مدرسيهم وسيظل هذا الحديث سري عن التلاميذ الأخرين
  • ينبغي التركيز علي تعليم الأطفال كيفية التعامل مع المواقف تحت أي ظرف بأنفسهم وينبغي أن يتذكروا أن الاعتداء الجسدي غير مقبول في مدرسة جرين بارك
  • الضمان للتلاميذ أن الكبار المسئولين سيتدخلون في المشكل بشكل هادئ وفي أقرب وقت
  • يتم الإبلاغ عن كافة الحوادث إلي مدير المدرسة
  • يتم التواصل مع الآباء لمناقشة الأمور.
  • يتم تسجيل أي حادث ووضعه في ملف الطالب
  • يشجعوا الطلاب علي الإبلاغ عن حوادث الاعتداء

 

5- الإبلاغ والتسجيل

  • يتم الإبلاغ عن الحوادث وتسجيلها بشكل كامل والاحتفاظ بها
  • يتم تسجيل بلاغات الاعتداءات من قبل مدرس الفصل و/أو أي عضو من العاملين المبلغ بالحادثة
  • تحفظ النماذج في مكتب مدير المدرسة وأيضا مكتب الإدارة
  • تملئ الاستمارة للتأكد من تحديد أنماط الاعتداء

         6- الاعتداءات والمقررات

  تزيد مدرسة جرين بارك من الوعي بطبيعة الاجتماعية و تأثيرات الاعتداء من خلال المحاضرات السلامة والصحة،   التجمعات المدرسية/ الفصلية و دورات ومحاضرات في الفصول، عندما يتسنى للمدرسين بتدريس هذه المواضيع

7-  دعم الطلاب

  • الطلاب المعتدي عليهم

   ينبغي علي المدرسين الذين يتعاملوا مع الطلاب الذين تعرضوا للاعتداء طمأنتهم. ودعم الطلاب الذين تعرضوا للاعتداء

  • الشغب

إعطاء الدعم للتلاميذ المشاغبين، ستبذل مدرسة جرين بارك قصاري جهدها في تعديل سلوكهم وسلوكيات الشغب. وفي حال استمرار الشغب سوف تتطبق العقوبات علي المشاغبين

8- العقوبات

ستتخذ مدرسة جرين بارك تصرف حاد ضد التلاميذ الذين لا يستجيبوا إلي الاستراتيجيات الوقائية لمكافحة الشغب والاعتداء. تحدد العقوبات وفقا لطبيعة الاعتداء في كل حالة وتشمل:

  • كتابة خطابات الاعتذار
  • الطرد من الفصل
  • سحب امتيازات فترة الاستراحة
  • تعليق المشاركة في أي رحلة مدرسية وأنشطة دورية إضافية و/أو أي فعاليات أخرى جزء من اليوم المدرسي.
  • يعتبر الاستبعاد المؤقت، محدد المدة أو الدائم من المدرسة في حالة استمرار السلوك السيء والبلطجة والتحرش وإلخ.

  تتم مناقشة أي شكل من أشكال الاستبعاد مع مدير المدرسة وأولياء الأمور و المدير العام لمدرسة جرين بارك.

 

 

 

9- مشاركة أولياء الأمور:

  • على أولياء الأمور بالإضافة إلى جميع الموظفين والطلاب أن يعرفوا أن المدرسة لن تتسامح في أعمال الاعتداءات كما يتم إبلاغ أولياء الأمور بالسياسات والإجراءات.
  • يشارك أولياء أمور الطلاب الذين قاموا بأعمال الاعتداءات وأولياء أمور الطلاب الذين وقعت عليهم أعمال الاعتداءات في تقديم حلول مناسبة لهذه المشكلة.

10- الاعتداءات الإلكترونية:

تعتبر الاعتداءات الإلكترونية من الأفعال الدولية العنيفة التي تقوم بها جماعة أو أفراد مستخدمين بذلك أشكال التواصل الإلكترونية مرارا وتكرارا ضد الضحية الذي لا يتمكن من الدفاع عن نفسه/ها بسهولة.

أنواع الاعتداءات الإلكترونية:

  • كتابة رسائل تحوي مضمون عدائي
  • إرسال صور أو مقاطع فيديو عدائية عبر الهاتف الجوال
  • إجراء مكالمات تليفونية تحوي مضمون عدائي عبر الهاتف الجوال
  • إرسال رسائل تحوي مضمون عدائي عبر البريد الإلكتروني
  • القيام بأعمال عدائية في غرف الدردشة
  • القيام بأعمال عدائية من خلال المواقع الإلكترونية
  • إرسال رسائل فورية تحوي مضمون عدائي

سياسة المدرسة فيما يتعلق بالاعتداءات الإلكترونية:

  • غير مصرح للطلاب باستخدام الهاتف الجوال داخل المباني المدرسية
  • تضمن المدرسة حماية الأنترنت و
  • يجب أن يدرس المعلمين استخدام الأنترنت الآمن.

11- المراجعة:

تخضع هذه السياسة للمراجعة السنوية.

 

الجزء الثالث

السياسات المتعلقة بالموظفين

تعميم قواعد المدرسة

لدينا في مدرسة جرين بارك  توقعات عالية لتحسين سلوك الطلاب وتطوير التحصيل الدراسي ومن الضروري التأكيد على أن السلوك غير اللائق وعدم الالتزام يؤثر بصورة سلبية لتحقيق هذه التوقعات.

النقاط التالية توضح توقعاتنا لطلابنا:

يجب على الطلاب:

  • تحمل مسؤولية سلوكهم وتعلمهم واختياراتهم.
  • استخدام اللغة المناسبة والتحدث بأدب مع الآخرين.
  • استكمال جميع الأعمال المطلوبة وفقا للمعيار المتوقع.
  • احترام أن جميع الطلاب لديهم الحق في التعلم دائما في بيئة آمنة.
  • كن عضوا صالحا وفعالا في المجتمع المدرسي لدينا ويجب احترام الآخرين والحفاظ على الأشياء الخاصة.
  • الالتزام بالزي المدرسي وارتداءه بفخر ويشمل الأحذية المدرسية السوداء.
  • احترام جميع الطلبة لجميع المعلمين والعاملين مهما اختلفت جنسياتهم وأجناسهم وألوانهم أو عقائدهم.
  • الامتناع عن السخرية من الآخرين في جميع الأوقات.

هذه التصرفات سيكون لها تأثير مادي من عالي إلى قليل وبحسب تقدير إدارة المدرسة وتشمل:

  • تخريب أو تدمير (أجهزة الكمبيوتر – البراجكترات – الكاميرات – النوافذ – الأبواب – الطاولات – الكراسي – المكاتب – السجلات – الطابعات – الآت التصوير – دورات الميه – الثلاجات)
  • كتابة عبارات حقد وعنصرية على (جدران الصفوف والطاولات أو مباني المدرسة)
  • إتلاف العشب وأرضيات المدرسة
  • إلقاء الأوراق – الكاسات – الزجاجات – الطعام أو بقايا الطعام في أرضية الفصول أو ساحة المدرسة.

 

ونحن على ثقة من أن طفلك سوف يقوم بإتباع قواعد المدرسة على النحو المبين أعلاه، وفي حالة عدم الالتزام بقواعد المدرسة وتكرار حدوث هذه التصرفات غير المقبولة فإن مدرسة جرين بارك تحتفظ بحق عدم إعادة تسجيل الطالب العام الاكاديمي التالي.